مواجهات الأهلي ويانج أفريكانز في دوري الأبطال - عالم الاخبار حصري

مواجهة قوية في دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي ويانج أفريكانز تنتظر عشاق كرة القدم، وتعد فرصة لتأكيد التفوق.
مواجهات الأهلي ويانج أفريكانز في دوري الأبطال - عالم الاخبار حصري

تشهد بطولة دوري أبطال أفريقيا مواجهات مثيرة بين الأهلي ويانج أفريكانز، وتاريخ حافل بالإثارة والتنافس بين الفريقين.


مواجهة-الأهلي-ويانج-أفريكانز

تركيز الأهلي على دوري أبطال أفريقيا: إغلاق صفحة مباريات الدوري المصري

قرر الجهاز الفني لنادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر إغلاق صفحة مباريات الدوري المصري بعد لقاء بلدية المحلة مساء الثلاثاء، وذلك من أجل التركيز على الاستعداد لخوض مباراة فريق يانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا.

تأييد أمني لحضور 30 ألف مشجع في مواجهة الأهلي ويانج أفريكانز

حصل النادي الأهلي على موافقة من الجهات الأمنية لحضور 30 ألف مشجع في مباراته أمام فريق يانج أفريكانز، في اختتام دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

مواجهة الأهلي ويانج أفريكانز: قمة المجموعة في دوري أبطال أفريقيا

يُعتبر لقاء الأهلي مع يانج أفريكانز قمة المجموعة بعد تأكد تأهل الفريقين إلى دور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا. جاء ذلك بعد انتصار الأهلي على ميدياما بغانا بهدف نظيف في الجولة الخامسة، تلاه انتصار يانج على شباب بلوزداد بأربعة أهداف نظيفة في تنزانيا في نفس الجولة.

تصدر الأهلي للمجموعة: تقدم في الدوري بعد فوزه وتجمد رصيد ميدياما

بفوزه الأخير، رفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد ميدياما عند 4 نقاط في المركز الرابع. جاء يانج أفريكانز في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، فيما احتل شباب بلوزداد المركز الثالث برصيد 5 نقاط. وتجمد رصيد ميدياما الغاني عند 4 نقاط في المركز الرابع.

مباراة الأهلي ويانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا: موعد ومكان اللقاء

ستُلعب مباراة الأهلي القادمة أمام يانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

مشاركة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا: المجموعة الرابعة

تشارك النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة، وتضم هذه المجموعة أيضًا أندية شباب بلوزداد الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني، وميدياما الغاني.

مسيرة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا: من الانتصارات الساحقة إلى التعادلات المتتالية

بدأت رحلة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي بتجاوزه لفريق سانت جورج الإثيوبي بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الذهاب وبأربعة أهداف دون رد في مباراة الإياب. ثم حقق الفريق الأحمر انتصارًا مقنعًا على ميدياما الغاني بثلاثة أهداف نظيفة في أول جولة من دور المجموعات على استاد السلام. ومن ثم، خاض الأهلي مباراة خارج أرضه أمام يانج أفريكانز التنزاني وانتهت بتعادل بهدف لمثله، وتعادل مع شباب بلوزداد الجزائري بدون أهداف في القاهرة. وفي الجولة التالية، تعادل الأهلي مرة أخرى بدون أهداف مع شباب بلوزداد في الجزائر، وأنهى مشواره في الدور المجموعات بالتعادل مع ميدياما الغاني.

مسار يانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا: من الانتصارات الهامة إلى التعادلات المثيرة

انطلقت رحلة فريق يانج أفريكانز التنزاني في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا بفوزه على فريق أساس تيليكوم بطل جيبوتي بهدفين دون رد في مباراة الذهاب في الدور التمهيدي الأول، ومن ثم حقق فوزًا مهمًا بخماسية مقابل هدف في مباراة الإياب. وتمكن يانج أفريكانز من تخطي عقبة المريخ السوداني في الدور التمهيدي الثاني بالفوز بهدفين دون رد في مباراة الذهاب وبهدف دون رد في مباراة الإياب، مما أهله للتأهل إلى دور المجموعات. في الجولة الأولى من دور المجموعات، خسر يانج أفريكانز أمام شباب بلوزداد الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة. ثم تعادل مع الأهلي بهدف لكل فريق، ومع ميدياما الغاني بنفس النتيجة. وفي النهاية، نجح يانج أفريكانز في الفوز على ميدياما بثلاثية نظيفة.

الأهلي يتفوق على يانج أفريكانز في القيمة التسويقية

يتفوق النادي الأهلي في القيمة التسويقية على فريق يانج أفريكانز التنزاني بشكل كبير، حيث تصل قيمة الأهلي إلى 32.48 مليون يورو، بينما تقدر قيمة يانج أفريكانز بحوالي 1.85 مليون يورو.

سجل الأهلي أداء متميزاً أمام يانج أفريكانز في المواجهات السابقة

سبق للنادي الأهلي مواجهة فريق يانج أفريكانز في 11 مباراة، حيث انتصر الأهلي في ست مباريات وخسر في مباراة واحدة، بينما انتهت أربع مباريات بالتعادل. سجل لاعبو الأهلي في هذه المواجهات تسعة عشر هدفًا، فيما تلقت شباكه خمسة أهداف.

تفوق الأهلي على يانج أفريكانز: تحليل لنتائج المواجهات والسيطرة الأهلاوية

تفصيل نتائج مباريات الأهلي مع يانج أفريكانز يظهر بوضوح السيطرة التي حققها الأهلي على الفريق التنزاني خلال تاريخ المواجهات بينهما:


  • في الجولة الأولى من دور الستة عشر لبطولة عام 1982، فاز الأهلي في مباراة الذهاب 5-0، وتعادل في مباراة الإياب 1-1.
  • في الجولة الثانية من دور الـ32 لبطولة عام 1988، تعادل الأهلي في مباراة الذهاب بدون أهداف، وفاز في مباراة الإياب 4-0.
  • في الجولة الثالثة من دور الـ32 لبطولة عام 2009، فاز الأهلي في مباراة الذهاب 3-0، وفاز أيضًا في مباراة الإياب 1-0.
  • في الجولة الرابعة من دور الـ32 لبطولة عام 2014، فاز يانج أفريكانز في مباراة الذهاب 1-0، وفاز الأهلي في مباراة الإياب 1-0، وفاز الأهلي في ركلات الترجيح.
  • في الجولة الخامسة من دور الستة عشر لبطولة عام 2016، تعادل الفريقان في مباراة الذهاب 1-1، وفاز الأهلي في مباراة الإياب 2-1.
  • وفي الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة الحالية، تعادل الأهلي مع يانج أفريكانز بهدف لكل فريق.

تُظهر هذه المواجهات السيطرة والتفوق التي يتمتع بهما الأهلي على يانج أفريكانز.

وفيما يتعلق بمواجهات الأهلي مع الأندية التنزانية بشكل عام، فإن الأهلي يحتل موقع الريادة حيث خاض 21 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 5 وخسر في 4، وجميع هذه المواجهات جرت في مراحل التصفيات المؤهلة ودور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يسعى للقب الثاني عشر في دوري أبطال أفريقيا

يعتبر النادي الأهلي الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يسعى في النسخة الحالية من البطولة لتحقيق اللقب الثاني عشر، بعد أن فاز بالنسخة السابقة على حساب الوداد المغربي.

تفوق الأهلي والزمالك في تتويجات دوري أبطال أفريقيا

ويتصدر الأهلي قائمة الفرق الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 11 لقبًا، فيما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب، بالتساوي مع نادي مازيمبي الكونغولي.

متابعة مباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا عبر قنوات "بي إن سبورتس"

وبالنسبة للمشجعين الذين يرغبون في متابعة مباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا لعام 2024، يمكنهم ذلك من خلال القنوات الرياضية "بي إن سبورتس"، التي تحمل حقوق بث المسابقة حصريًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة الإفريقية.

ختام:

تبقى مباريات الأهلي ويانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا تحفة رياضية تجمع بين التاريخ والعظمة، مثلاً للتنافس القوي وروح البطولة في القارة الأفريقية.

الحصول على المعلومات...

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق لتشجيعنا على اضافه المزيد من المقالات التى تهمك 💙
موافقة ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
أُووبس!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف مانع الاعلانات!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.نستخدم الإيرادات التي نكسبها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا، ونطلب منك إدراج موقعنا على الويب في القائمة البيضاء في مكون حظر الإعلانات الخاص بك.
الموقع محظور
آسف! هذا الموقع غير متوفر في بلدك.