مواجهات نارية: تاريخ الأهلي والزمالك خارج الوطن - عالم الاخبار حصري

استكشف تاريخ المواجهات النارية بين الأهلي والزمالك خارج الوطن، وتعرف على لحظات التنافس والإثارة التي شهدتها ملاعب العالم.
مواجهات نارية: تاريخ الأهلي والزمالك خارج الوطن - عالم الاخبار حصري

تاريخ المواجهات خارج الوطن بين الأهلي والزمالك يحمل في طياته لحظات حاسمة وتنافس مثير، حيث يتجدد الصراع بين الفريقين على أرض الوطن الآن ومن قبل، مع تقديم عروض رياضية مميزة تبقى خالدة في ذاكرة مشجعي الكرة المصرية.

تاريخ_المواجهات_الخارجية_بين_الأهلي_والزمالك

تاريخ المواجهات خارج الوطن: لحظات حاسمة بين الأهلي والزمالك

سيكون اللقاء النهائي لكأس مصر، المُقرر إقامته مساء يوم الجمعة القادمة على ملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية، هو اللقاء السادس بين الأهلي والزمالك خارج الحدود.

تم خوض 5 مواجهات مثيرة بين الأهلي والزمالك خارج الوطن، من بينها فوز الأهلي على الزمالك بهدف دون رد في كأس السوبر الأفريقي عام 1994 في جوهانسبرج، جنوب أفريقيا.

سجل المواجهات الحاسمة خارج الحدود: قصة تنافس مثيرة بين الأهلي والزمالك

في المباراة الثانية خارج الوطن، جرت مواجهة في كأس السوبر المحلي عام 2015، حيث فاز الأهلي 3-2 على الزمالك في الإمارات العربية المتحدة.

تكررت المواجهة في كأس السوبر المحلي عام 2017، حيث خسر الأهلي 1-3 أمام الزمالك في الإمارات العربية المتحدة.

وفي اللقاء الرابع خارج الوطن، جرت مواجهة أخرى في كأس السوبر المحلي عام 2020، وانتهت بفوز الزمالك 4-3 على الأهلي بعد ركلات الترجيح في الإمارات العربية المتحدة.

أما المباراة الخامسة والأخيرة بين الفريقين خارج البلاد، فكانت في كأس السوبر المحلي عام 2022، حيث فاز الأهلي 2-0 على الزمالك في الإمارات أيضًا.

التفوق السوقي وقيمة اللاعبين: دراسة مقارنة بين الأهلي والزمالك

يظهر الأهلي تفوقًا على الزمالك من حيث القيمة السوقية، حيث تصل قيمة لاعبي المارد الأحمر إلى 32.48 مليون يورو، مقارنة بـ 19.55 مليون يورو للزمالك وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المعروف.

ويُعتبر النجم المالي أليو ديانج متوسط ميدان النادي الأهلي صاحب القيمة التسويقية الأعلى داخل القلعة الحمراء برصيد 4.5 مليون يورو، بينما يأتي خلفه المدافع محمد عبد المنعم برصيد 3 ملايين يورو، ثم الحارس محمد الشناوي بـ 2.5 مليون يورو.

أما حمزة علاء الحارس الثالث في النادي الأهلي، فيحتل المركز الأخير بالقيمة التسويقية بالقلعة الحمراء برصيد 50 ألف يورو.

في المقابل، يتصدر أحمد سيد زيزو قائمة الأعلى قيمة تسويقية في الزمالك برصيد 5 ملايين يورو، وهو الأعلى في القيمة التسويقية بين لاعبي الفريقين، ثم يأتي خلفه المدافع المُصاب محمود حمدي الونش برصيد 1.5 مليون يورو.

ويُعتبر الظهير محمد عبد الشافي صاحب القيمة التسويقية الأقل بين لاعبي الفريقين برصيد 40 ألف يورو بسبب عامل السن والمشاركة.

ختام:

في نهاية هذا الرحلة عبر تاريخ المواجهات خارج الوطن بين الأهلي والزمالك، ندرك أن هذه اللحظات لها قيمتها الخاصة في عالم كرة القدم، حيث تتجسد الروح الرياضية والتنافس الشريف بين الأندية الكبيرة، وتظل هذه اللحظات مصدر إلهام لمشجعي الكرة المصرية وللجماهير في كل مكان.

الحصول على المعلومات...

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق لتشجيعنا على اضافه المزيد من المقالات التى تهمك 💙
موافقة ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
أُووبس!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف مانع الاعلانات!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.نستخدم الإيرادات التي نكسبها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا، ونطلب منك إدراج موقعنا على الويب في القائمة البيضاء في مكون حظر الإعلانات الخاص بك.
الموقع محظور
آسف! هذا الموقع غير متوفر في بلدك.