موعد مباراة الأهلي وسيمبا في دوري الأبطال والقناة المذاعة - عالم الاخبار حصري

موعد مباراة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال أفريقيا مع القناة المذاعة للمباراة.
موعد مباراة الأهلي وسيمبا في دوري الأبطال والقناة المذاعة - عالم الاخبار حصري

بعد مواجهة صعبة وخسارة مؤلمة أمام البنك الأهلي في الدوري، يتجه فريق الأهلي نحو فترة راحة مهمة، استعدادًا لمواجهة قادمة في دوري أبطال أفريقيا. تعكس هذه المرحلة أهمية التحضيرات والتركيز اللازمين لتحقيق الأهداف المنشودة في المسابقات القارية.

مباراة-الأهلي-سيمبا-دوري-أبطال-أفريقيا

فترة راحة للأهلي بعد خسارتهم وتحضيراتهم لمواجهة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا

بعد قرار المدير الفني السويسري مارسيل كولر، يخضع فريق الأهلي لفترة راحة سلبية اليوم، إثر مباراتهم الأخيرة في الدوري أمام البنك الأهلي والتي انتهت بخسارتهم 3-4. سيتوقف الفريق عن التدريب لمدة ثلاثة أيام، قبل أن يحصل على فترة راحة تمتد لمدة 7 أيام، اعتبارًا من يوم أمس السبت. يأتي هذا في إطار فترة التوقف الدولي، حيث يخوض منتخب مصر معسكرًا داخليًا، ويشارك في دورة ودية بالقاهرة بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

قرر الجهاز الفني للأهلي، بقيادة مارسيل كولر، السفر في 27 مارس الحالي إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقررة في 29 من نفس الشهر.

مواعيد مباراتي الأهلي وسيمبا في دوري أبطال أفريقيا وملعب العودة في القاهرة

ستقام المباراة الأولى في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، بينما ستُلعب المباراة الثانية في القاهرة في 5 أبريل القادم في تمام العاشرة مساءً بملعب القاهرة.

حكام مباراة الذهاب بين الأهلي وسيمبا في دوري أبطال أفريقيا واستخدام تقنية الفيديو

واختير الحكم الجنوب أفريقي توم أبو نجيل لإدارة مباراة الذهاب بين الأهلي وسيمبا، وسيتم دعمه بتقنية الفيديو من قبل الحكم الموريتاني دحان بيدا، ويعاونه في ذلك الحكم الموريشيوسي أحمد امتياز.

مباراة الأهلي وسيمبا في دور الثمانية والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

وأسفرت قرعة دور الثمانية عن مواجهة بين الأهلي وسيمبا، حيث سيواجه الفائز من هذا اللقاء الفائز من مباراة مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكيو الأنجولي في نصف نهائي البطولة.

التحضيرات لمواجهة سيمبا في مباراة الذهاب لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

يتجه الأهلي نحو مواجهة سيمبا التنزاني في مباراة الذهاب لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث من المقرر أن تُقام في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة يوم الجمعة الموافق 29 مارس الجاري في تنزانيا.

تاريخ المواجهات بين الأهلي وسيمبا: الانتصارات والتعادلات والتنافس

سجلت مباريات الأهلي وسيمبا التنزاني تاريخًا مليئًا بالتنافس، حيث تواجها في ثماني مباريات سابقة. حقق الأهلي الفوز في ثلاث مباريات، بينما انتصر سيمبا في ثلاثة أخرى، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل بنتيجة 2-2 وأخرى بنتيجة 1-1. سجل الأهلي خلال هذه المباريات 12 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 7 أهداف.

مواجهات تاريخية بين الأهلي وسيمبا: من بطولة كأس الكؤوس الأفريقية إلى دوري أبطال أفريقيا ودوري السوبر

يعود أول لقاء مباشر بين الفريقين إلى بطولة كأس الكؤوس الأفريقية في عام 1985. وفي ذلك الوقت، خسر الأهلي ذهابًا بهدفين مقابل هدف واحد في تنزانيا، ثم تفوق إيابًا بهدفين نظيفين في القاهرة، وتُوج بلقب البطولة.

وفي دوري أبطال أفريقيا 2018-2019، عاد الأهلي لمواجهة سيمبا بعد غياب عدة سنوات، حيث فاز بخمسة أهداف نظيفة في ذهاب دور المجموعات، وخسر إيابًا بهدف واحد.

وتبادل الفريقان الفوز بهدف نظيف في مباراتين ضمن دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا موسم 2020-2021. كما التقيا في دوري السوبر الأفريقي، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين لكل فريق، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لكل فريق أيضًا.

خاض الأهلي مواجهات مع أندية تنزانية بلغت 22 مباراة، حيث فاز في 12 منها، وتعادل في 6، وخسر 4، وسجل لاعبوه خلالها 40 هدفًا فيما استقبلوا 11 هدفًا.

تألق الأهلي في مباراة أمام سيمبا بفوزه بخماسية مقابل هدف، لتكون هذه المباراة هي الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين.

مشوار الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024: من الانتصارات المقنعة إلى الصدارة بنقاط مثالية

بدأ الأهلي مشواره في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا بتخطي عقبة فريق سانت جورج الإثيوبي، حيث فاز ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد وإيابًا بأربعة أهداف دون رد. وفي أول جولة من دور المجموعات، حقق المارد الأحمر انتصارًا مقنعًا على فريق ميدياما الغاني بثلاثة أهداف دون رد في استاد السلام. وعقب ذلك، واجه يانج أفريكانز التنزاني وتعادل معه بهدف لكل فريق في ملعبه، ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائري بدون أهداف في القاهرة. وفي المباراتين التاليتين أمام شباب بلوزداد، تعادل الأهلي بهدف لكل فريق في الجزائر وفاز على ميدياما الغاني بهدف نظيف. وفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات، فاز الأهلي على يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد، مما جعله يتصدر مجموعته بنقاط مثالية.

سعي الأهلي نحو تحقيق لقبه الثاني عشر في دوري أبطال أفريقيا وتصدره لقائمة الأندية الأكثر تتويجًا

يعتبر النادي الأهلي من أكثر الأندية تحقيقاً للبطولة في تاريخ دوري أبطال أفريقيا، حيث يسعى للحصول على لقبه الثاني عشر في النسخة الحالية، بعد فوزه باللقب السابق على حساب الوداد المغربي. ويتصدر الأهلي القائمة برصيد 11 لقبًا، في حين يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب، متساويًا مع مازيمبي الكونغولي.

البث المباشر لمباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024 على قنوات "بي إن سبورتس

تتوفر مباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2024 للمشاهدة عبر قنوات "بي إن سبورتس"، الناقل الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

بينما يستعد الأهلي بكل قوة لمواجهة سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا، نجدد الثقة بفريقنا ونتطلع إلى رؤية أداء متميز يقوده إلى تحقيق الانتصارات. وبينما تقترب المواجهة، يظل الأمل معلقًا بأن يكون الأهلي على قمة أدائه، محققًا الانتصارات ومسجلاً بصمته في تاريخ دوري أبطال أفريقيا.

الحصول على المعلومات...

إرسال تعليق

اترك لنا تعليق لتشجيعنا على اضافه المزيد من المقالات التى تهمك 💙
موافقة ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
أُووبس!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
تم اكتشاف مانع الاعلانات!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك.نستخدم الإيرادات التي نكسبها من الإعلانات لإدارة موقع الويب هذا، ونطلب منك إدراج موقعنا على الويب في القائمة البيضاء في مكون حظر الإعلانات الخاص بك.
الموقع محظور
آسف! هذا الموقع غير متوفر في بلدك.